الاهلي يكتسح الداخلية برباعية في ليلة توهج كوليبالي

0 تعليق

كتب : محمد أيمن مهران 

تمكن الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي من سحق فريق الداخلية برباعية نظيفة فى اللقاء المؤجل من الجولة ال21 لبطولة الدوري المصري الممتاز . 

وخطف الايفواري سليماني كوليبالي الاضواء من الجميع بعدما شارك بديلا واحرز هدفين فى المشاركة الاولي له فى الدوري هذا الموسم بعد انضمامه للاهلي فى يناير الماضي وقبلها أحرز سعد سمير، ووليد سليمان هدفين للفريق الأحمر

ورفع الأهلي، رصيده بقيادة مدربه حسام البدري، إلى 55 نقطة، في صدارة الترتيب، وتجمد رصيد الداخلية عند 16 نقطة، في المركز الـ15، بقيادة مدربه أشرف قاسم.

شهد الشوط الأول، سيطرة من جانب الأهلي وبداية قوية مع تحركات من جانب النشيط أحمد حمودي، الذي وجه 3 تسديدات متتالية مرت بجوار القائم، ثم محاولة من ميدو جابر.

لم يستثمر الأهلي، بعض المحاولات التي سنحت له، وبدا دفاع الداخلية متماسكًا بالشوط الأول بشكل واضح.. وأضاع عمرو جمال، فرصة قريبة بعد مجموعة تمريرات بين لاعبي الفريق الأحمر، ليهدرها الأخير بغرابة في منطقة الست ياردات.

وهدأ إيقاع الشوط الأول، بعد مرور نصف ساعة، وظهرت خطة الداخلية بالتراجع التام، في منطقة الجزاء من أجل غلق مفاتيح لعب الأهلي، وحصل النيجيري بوبا، على البطاقة الصفراء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

الأهلي، كثف ضغطه الهجومي، في بداية الشوط الثاني مع سقوط محمد فتحي، حارس الداخلية مصابًا، لكنه رفض الخروج، وتحامل على نفسه وسنحت فرصة جديدة لعمرو جمال أضاعها بسهولة.

ودفع الأهلي بأول تغييراته بنزول الإيفواري سليماني كوليبالي بدلاً من عمرو السولية.

ونجح الفريق الأحمر في تسجيل هدف التقدم عن طريق تسديدة مباغتة من مدافعه سعد سمير في الدقيقة 60 مع خطأ ساذج من جانب الحارس محمد فتحي.

استمر تراجع الداخلية، رغم التأخر وأشرك الأهلي صانع الألعاب وليد سليمان بدلاً من عمرو جمال في الدقيقة (62) بينما دفع الداخلية بصانع الألعاب محمود سامي على حساب النيجيري بوبا في الدقيقة (67).

ونجح وليد سليمان، في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة رائعة في الدقيقة (70).

وخطف كوليبالي الأضواء بتحركاته النشيطة في منطقة الجزاء وإضاعته أكثر من فرصة محققة وحرمته العارضة من التسجيل بضربة رأس، قبل أن يسجل الهدف الثالث ببراعة من ضربة رأس (79).

وهدأ إيقاع الأهلي بعض الشيء بعد الثلاثية، وحرم القائم المهاجم مصطفى محمد من تسجيل هدف للداخلية من متابعة لتسديدة قوية سقطت من يد الحارس شريف إكرامي.

وأشرك الأهلي آخر أوراقه حسام غالي بدلاً من أحمد حمودي، وأضاع كوليبالي هدفاً محققاً من ضربة مزدوجة خلفية كما سنحت فرصة آخرى لميدو جابر ضاعت على الفريق الأحمر.

واختتم كوليبالي، الأهداف بتسجيل الهدف الثاني له، والرابع للأهلي في الدقيقة (90+3) من ضربة رأس أخرى ليحقق الفريق فوزًا مستحقًا.

مواضيع ذات صلة

Fatal error: Call to undefined function wp_related_posts() in /hermes/bosnacweb02/bosnacweb02aa/b58/ipg.adsroad/alreyadaa/wp-content/themes/teqny-5sport/single.php on line 68