بطولة هواة في دوري الاحتراف

0 تعليق

هذا هو الانطباع السائد والشعور الذي تلمسه عند الفنيين والمدربين والاعلاميين, وصولا الى الحلقة الاهم وهي القاعدة الجماهيرية المقتنعة هي الاخرى انها تتابع بنوع من الحسرة والالم تدني مستوى البطولة الجزائرية ,

ورغم ان الاتحاد القومي اعلن منذ 5 سنوات البدأ في مشروع الاحتراف الذي طال امده لكن دون ان تحقق حتى نصف الاهداف. فالاندية لا تمتلك منشات ومرافق تصل لمستوى التطلعات واخرى مازالت لا تحوز حتى على ملاعب او ميادين للتدرب , والغالبية تشتكي الافلاس المالي برغم التهامها للملايير في دوري موسوم “بالمحترف”.

الاكثرمن ذلك ان المشهد الذي اضحى يخيم على كرة القدم الجزائرية لا يشرف تاريخها وابطالها ,فالعنف في الملاعب ومشاكل التحكيم واقالات المدربين اسبوعيا, ولاعبين بأجور توصف بالخيالية دون مستوى فني كبير , وانتقادات اضحت تطال مسيري الفرق وطرق صرفهم للاموال العمومية التي تعيش عليها الاندية رغم انها شركات ذات اسهم كان من المفترض ان تمول نفسها ,فضلا عن كل ذلك فان المنتخب الاول اصبح يتشكل من خريجي المدارس الاوروبية.

كلها مشاكل اعاقت الاحتراف وجعلت المتابعين يتحسرون على ايام البطولة الهاوية , والسؤال المطروح هل يمكن ان يجد القائمون على اللعبة الاكثر شعبية في الجزائر; الدواء لداء اضحى ينخر جسد الكرة واضر كثيرا بمستواها؟ ,ليبقى المنتخب الوطني دوليا ووفاق سطيف قاريا “الشجرتان اللتان تغطيان الغابة” وتستمر الحكاية.

مواضيع ذات صلة

Fatal error: Call to undefined function wp_related_posts() in /hermes/bosnacweb02/bosnacweb02aa/b58/ipg.adsroad/alreyadaa/wp-content/themes/teqny-5sport/single.php on line 68