التخطي إلى المحتوى
تفوق تاريخي ليوفنتوس قبل مواجهة موناكو فى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

سحبت اليوم قرعة الدور نصف النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ووضعت القرعة فريقي يوفنتوس الأيطالي وموناكو الفرنسي وجها لوجه فى مواجهه من العيار الثقيل .

ويمتلك نادي يوفنتوس “السيدة العجوز” سجلا مميزا وحافل بالأنتصارات امام الأندية الفرنسية وهو سبب كاف ليشعر جمهور البيانكونيري بالتفاؤل والراحة بعدما اوقعتهم القرعة فى مواجهة موناكو وابعدتهم عن العملاق الأسباني ريال مدريد .

وخلال 28 مبارة خاضها اليوفي امام الأندية مختلف البطولات الأوروبية تمكن من الفوز فى 16 مباراة وتعادل فى 7 لقاءات بينما لم يتلقي الخسارة سوي فى 5 مناسبات فقط واحرز يوفنتوس خلال مواجهته بالاندية الفرنسية 45 هدفا وتلقت شباكهم 23 هدف .

وواجه يوفنتوس خلال 28 لقاء 8 فرق فرنسية وهي باريس سان جيرمان ورين ومارسيليا وبوردو ونانت وليون ونادي ملعب فرنسا واخيرا موناكو .

موناكو واجه يوفنتوس مرتين من قبل في دوري الأبطال موسم 2014-2015 وكان اللقاء في دور الـ 8 وفاز يوفنتوس بهدف دون رد في تورينو ثم تعادلا سلبياً في ملعب لويس الثاني، فيما كانت المرة الأولى 1997-1998 في دوري الأبطال وتحديداً في الدور قبل النهائي وفاز موناكو ذهاباً على ملعبه 3-2 قبل أن يحقق الفريق الإيطالي فوزاً ضخماً في الإياب بنتيجة 4-1.

التعليقات