التخطي إلى المحتوى
عبد العزيز يدشن النسخة الأولى من “الأولمبياد المصرية”

يفتتح المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، صباح الغد، النسخة الأولى من الأولمبياد المصرية التي تنظمها الاتحادات الرياضية النوعية على ملاعب استاد القاهرة، وهو الحدث الذي يقام تحت شعار “رياضة بلا حدود”.

ويشارك في الأولمبياد المصرية اتحادات الشركات والعاملين بالحكومة، والجامعات، والرياضة للجميع، والألعاب الإليكترونية، والاتحاد المصري للثقافة الرياضية، إلى جانب مشاركة اللجنة البارالمبية والمدارس في عدة فاعليات.

ويتنافس خلال الأولمبياد الأولى للاتحادات النوعية 400 مشارك، وتستمر الفعاليات حتى السبت المقبل، في 12 لعبة رياضية هي خماسيات كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة رجال وسيدات  ألعاب القوى، كرة السرعة وتنس الطاولة إلى جانب مهرجان المشي والجري والدراجات وألعاب الماء.

وعلى هامش الأولمبياد المصرية تقام عدة أنشطة فنية منها مسابقة الموسيقى النحاسية، ومسابقة الفنون التشيكلية، والصور الفوتوغرافية، وهي المسابقة التي تحمل جائزتها اسم فقيد الرياضة المصرية الدكتور محمود شكري، إضافةً إلى مسابقات الألعاب الإلكترونية.

ويرفع الستار عن النسخة الأولى من الأولمبياد المصرية التي ستقام سنويًا، باحتفالية تشمل طابور عرض كل الفرق المشاركة في كافة الألعاب، على أن تقام مباراة كرة قدم بين نجوم الفن والرياضة.

التعليقات