التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة آرسنال وتشيلسي 2-1 اليوم 27-5-2017 في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي
من تتويج ارسنال

تمكن ارسنال من التتويج بلقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد ان تغلب علي تشيلسي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم علي ملعب ويمبلي .

 

وتحت انظار اكثر من 89.472 متفرج حضروا الي ملعب ويمبلي وتحت قيادة الحكم الدولي انتوني تايلور تقدم التشيلي اليكسيس سانشيز لآرسنال مبكراً في الدقيقة الرابعة من الشوط الاول بعد ان خدع دفاع البلوز بطريقة في منتهي الذكاء ليضع الكرة علي يسار البلجيكي تيبوا كورتوا حارس مرمي تشيلسي .

 

اعترض لاعبوا تشيلسي علي الهدف بحجة ان الكرة لمست يد اليكسيس سانشيز قبل ان تدخل المرمي .

 

ولم يشهد الشوط الاول اي هجمات تذكر لتنتهي فعاليات الشوط بتقدم المدفعجية علي البلوز بهدف مقابل لاشئ .

 

ومع بداية الشوط الثاني تلقي انطونيو كونتي المدير الفني لتشيلسي صدمة قوية عندما طرد الحكم النيجيري فيكتور موسيس بعد حصوله علي الانذار الثاني نتيجة التمثيل داخل منطقة الجزاء .

 

لم ييأس لاعبوا تشيلسي ليسجل لهم مهاجمهم الاسباني الدولي دييجو كوستا هدف التعادل في الدقيقة 76 بعد هجمة منظمة استقبلها كوستا علي صدرة وتخطي مدافع الجانرز روب هولدينج ليودع الكرة قوية علي يمين حارس ارسنال الكولومبي دافيد اوسبينا .

 

ولم يشكل الهدف ضغطا علي لاعبي ارسنال ومديرهم الفني ارسين فينجر حيث لم يتأخر الرد بعدما تقدم ارون رامسي لاعب وسط الفريق عن طريق ضربة رأسية مركزة من عرضية الفرنسي اوليفيه جيرو في الدقيقة 79 .

 

حاول كونتي ولاعبوا تشيلسي ادراك هدف التعادل والعودة من جديد لكن لاعبوا ارسنال اجادوا غلق المساحات وشكلوا العديد من الهجمات الخطيرة لتنتهي المباراة بفوز الارسنال وتتويجهم باللقب .

 

لينقذ ارسنال موسمه ويحرز لقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة عشر في تاريخه والسابعة لمديرة الفني ارسين فينجر .

 

يذكر ان ارسنال لم ينجح في الحصول علي مركز مؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان انهي الدوري الانجليزي في المركز الخامس المؤهل للدوري الاوروبي .

 

لينفرد ارسنال بالرقم القياسي من حيث التتويج بلقب البطولة بعد ان نجح في تخطي مانشستر يونايتد صاحب ال12 لقب .

 

التعليقات